New Step by Step Map For أنواع المدراء

Wiki Article



يجب أن تُتوج الإسهامات الفردية المتميزة بمنح أدوار إدارية للأفراد الذين يظهرون التميز.

إنهم ليسوا سيئين بما يكفي ليتم التخلي عنهم، ولكنهم أيضًا ليسوا ممتازين بما يكفي ليتم ترقيتهم. لقد أصبحوا جزءًا من ما يمكن تسميته بالرتابة التنظيمية، هم يعارضون التغيير ويتشبثون بعناد في مناصبهم.

قد يرافق المسمى الوظيفي الجديد مكافآت إضافية وزيادة في تحمل المسؤوليات، فيتم ذلك دون أن يفقد الموظف هدف ومسؤوليات الوظيفة الأساسية التي كان يتعامل معها في المستوى الأدنى.

من المهم بشكل خاص أن تخطط لما ستتحدث عنه قبل المضي قدمًا عند الحديث مع مديرك، بالإضافة إلى ذلك لا تغادر مديرك حتى تحدد ما تريد قوله.

لا يشمل دليل التعامل مع المدير شخصية واحدة من المدراء، ولا مع طريقة معينة من الإدارة، فمن المعروف أن المدراء أنواع، هناك مدير خيّر، وآخر غيور، وثالث متحيز، ورابع متلون.. إلخ.

استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من

على الإدارة أن تعمل على إلغاء الصراعات بين الموظفين من خلال تنظيم الأنشطة التي تساعدهم على التعرف على بعضهم البعض، والاعتراف بالاختلافات كصفة إيجابية.

قد لا يكون مديرك على دراية بما يتطلبه دورك، وعندما تخبره بأدب يمكنك وضع أهداف معًا للمشاريع المستقبلية.

حافظ على سلوك هادئ ومهني في التعامل مع مدرائك بشكل عام -تلك نصيحة ثابتة في دليل التعامل مع المدير- وكما كتب غاندي «كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم»، في هذه الحالة تصرف مثل القائد الذي تتمنى أن يكونه مديرك.

دليل تمويل التجارة الرقمية.. من أين تبدأ وكيف تحقق أهدافك؟

يبحث أصحاب الشركات عن المديرين الذين يتمتعون بمهارات حل المشكلات في بيئة العمل، إلى جانب مهاراتهم المهنية، وتتمثل تلك المهارات فيما يلي:

إن النجوم البارزين من المدراء يشبهون فكرة المدير الفني لفريق كرة القدم الذي يفوز بالبطولة، عندما يحقق الفريق الفوز، يكافئ أصحاب الفريق هذا المدير الفني ويحتفلون به من خلال تقديم الأوسمة والمكافآت ويجددون تعاقده، هم لا يكتفون بكلمة تهانينا الباهتة أو يقولون له سنقوم بنقلك إلى المكتب الأمامي، اتبع الرابط هذا لم يحدث ولكن هذا هو ما يحدث في العديد من الشركات.

قبل محاولة إصلاح مديرك السيئ عليك التأكد من أنك تتعامل بالفعل مع مدير سيئ، هل هناك سبب لسلوكه أم أنك قاسٍ عليه أو عليها؟ دراسة الشخصية أو خطوة في دليل التعامل مع المدير.

شعر المسؤول التنفيذي في القطاع الفني بأسف شديد لأنه لم يدرك هذا من قبل، وأدرك أنه فقد بعضًا من أفضل المواهب عن طريق تعيينهم في مناصب إدارية لم تكن مناسبة لهم.

Report this wiki page