التنمر في بيئة العمل Things To Know Before You Buy

Wiki Article



التأثير على الأداء الوظيفي، وعدم القدرة على العمل، والصعوبة في اتخاذ القرارات مما يقلل من الإنتاجية.

في حال كنت مضطرًا للتعامل مع زميل عمل متنمّر ولا مهرب من ذلك، عليك أن تُحصّن نفسك بالكثير من الحقائق والدلائل لتقدمها للمدير أو المسؤول المباشر عنك في أوقات الضرورة، كأن تحتفظ بنسخ عن الرسائل التي يُرسلها عبر الموبايل أو البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى ضرورة الاحتفاظ بكل الوثائق التي تخص العمل والمشاريع التي تقوم بها.

إياك وتصعيد الأمور. لا تبادل الشخص الصياح أو الإهانات، وإلا جعلت الأمر أكثر سوءً. تحدث بنبرة هادئة محكمة، واطلب من الشخص التوقف.

موارد المدونة حماية البينات ملف إعلامي معجم تسجيل الدخول

الاستحقاق الذاتي وجلد الذات .. ومدى تأثيرها على الصحة النفسية للفرد؟

ويمكن تعريف التنمّر ووصفهِ على أنّه شكل من أشكال المضايقات التي يرتكبها الشخص المسيئ الذي يتميّز بقوةٍ بدنيّةٍ وهيمنة أكثر من الضحيّة، وأحيانًا ما يشار إلى ضحية التنمّر على أنّها هدف، ويمكن أن يكون التحرش لفظي، جسدي أو نفسي.  

يمكن تعريف عمالة الأطفال بأنها قيام الأطفال بأي عمل أو نشاط قد يعرضهم للحرمان من عيش سن الطفولة، وتعتبر جميع...

تعامل مع أيّة إساءة جسدية أو نفسية على كونها أمر خطير يتطلب الاهتمام من أجل سلامتك وصحتك. بلّغ عن الأمر في الحال لدى الفريق القانوني الخاص بمقر عملك.

سلوك غير أخلاقي، فسيتخذ المديرون والمنظمات الأخرى إجراءات بناءً على هذه

عليك ألّا تجاري المُتنمّر في حال كان يسخر منك، كأن توافقهُ الرأي وتضحك على نفسك أمامه، حتّى لو كان مديرك، أو أي شخص أعلى مكانةً منك بالعمل، وأظهِر لهُ دائمًا بأنه لا يوجد ما يُضحِك بكلامه، وذلك لأنّ المتنمر عادةٍ ما يشعر بالابتهاج عندما يسخر من الآخرين، وأظهر نفسك دائمًا أمامه بأنّك شخصٌ قوي وواثق من نفسهِ، وتكلّم معه بوجه صارم وهادئ لا بوجه ضاحك وحزين.

– التقليل من شأن عمل شخص ما لعرقلة تقدمه أو قدرته على النجاح.

أسباب العزلة في بيئة العمل وتأثيراتها على المدى الطويل

بيئة العمل العدائية او اضغط هنا التي يشيع فيها حالات النفاق او تربص الأخطاء وتوجيه أصابع الاتهام هي مكان مرهق، وعلى العكس من ذلك تعد بيئة العمل مثالية تريد عندما تكون محاطًا بأولئك الذين يشاركونك أهدافك وعلى استعداد للعمل معًا لتحقيقها والمشاركة في النجاح.

إهانات على أساس الجنس، أو العرق، أو اللهجة، أو السن، أو اللغة، أو الإعاقة.

Report this wiki page